Tuesday, March 17, 2009

اين اكتب؟؟؟




اين اكتب؟؟؟
هل تكفي الورق لبوح القلب
ام تكفي الدفاتر لخط الحب


اين اكتب ؟؟
باللوح العريض اخط
او بالجدران احفر


اين اكتب؟؟؟
أو لماذا اكتب ؟؟؟
ساكتفى بالصمت
فقط بالحلم ينمو وويكبر
حبي ..عشقي ...وذاتي
احلامنا تلامس السماء شوقا للقاء


تريد الخروج لكن..............يبقى الصمت ابلغ


كرهتك




كرهتك يا لئيم النفس فابعد


عن الخلان بالخسران واحقد

لأنك لست للإخوان ترشد لأنك ساعة الأزمات تسعد

كرهتك حين بذلت إليك حبي

وكنت فتحت للإخلاص قلبي

كرهتك فابتعد عن كشف عيبي

لأنك دائماً للغدر تقصد

كرهتك فابتعد عن طرق بابي

كفاك صنعت في صمت خرابي

كفاك رسمت بالفوضى سرابي

لأن عيونك الصفراء تحقد

كرهتك حين بذلت إليك سري

وحين كشفت للإخوان أمري

وحين فتحت للخوان صدري

لأنك لم تزل للعهد تفسد

لأنك أيها المغرور تحسد

رسالة إلى امرأة ما


كل ما غرست يديك اليوم في الغد تحصدين
وردا .. سينبت نرجسا أو يا سمين
شرا .. سينبت شره
شك ملام عذابه بكتابه سهد مبين
ستذوقي ما غرست يداك من العذاب و تندمين
ستشربين كوؤس غدرك شئتي أو لم ترغبين

اخجلي و تمهلي .. إياك أن تتوهمي
أن القذارة كالطهارة .. و التوهم كاليقين
اخجلي و تمهلي .. إياك أن تتوهمي
بيع الكرامة مثل بيع الياسمين

الحق انك خدعة ، أكذوبة
و أنا .. شربتك مرغما عبر السنين
ما كان ظني
أن لونك غير لونك
انك الحرباء شأنك أن تميلي و تخدعين

ما كان ظني
إنني منساق يوما في اتجاهك
كالفريسة من شباك الصيادين

ما كان ظني
أن شرك كامن فيك .. و فيك
خبأ المدفون فيك من سنين


ماذا عساكي تدركين
هل تدركين مرارة القلب المعذب والحزين
هل تدركين
عذاب قلب من خيانة أوملامة أوسياط الجلادين

اليوم جئتي لماذا جئتي
اشتقت قلب تطعنيه وتقتليه وتدفنيه وتهربين

جثمان قلبي في الثري
هل يشعر الاموات يوما بالحنان وبالحنين
اليوم جئتي لماذا جئتي
كي تطلبين العفو .. كي تستغفرين

ماذا بربك تبتغين

كل ما عندي الكرامة هل عرفتي أتفهمين
هل عرفتي أتفهمين
هل عرفتي أتفهمين


الحياة محل ملابس




باعتبار( الأصدقاء) ملابساً ..!


فبعضهم !
يظهر عيوبك ...وبعضهم الآخر يخفيها!
وبعضهم ..ترتاح بارتدائه ...وآخرون تتمنى خلعهم!
وبعضهم ..ترتديه كل يوم ..وآخرون في المناسبات فقط!



باعتبار (الأحلام) ملابساً..!
فهم كالملابس ...
إما أن تغيرها لتناسبك أو تغيرك لتناسبها فإن لم يحدث منهما شيء ...أخذها غيرك !
لا تحب الإنتظار مطولا داخل الخزانات فهي إما أن تقصر ..تضيق ..أو تأكلها العثة!


باعتبار(المشاعر) ملابساً ..!


بعضها لن تعرف أنها هناك حتى تستفرغ كل مافي خزانتك ...وبعضها الآخر سيفاجئك وأنت تبحث عن سابقه !
- ستكون مصنفة ...فبعضها للأفراح وبعضها الآخر للعزاء والعمل!
- ستكون( ملابس) النساء (عيب) يجب أن يغطى بالسواد!


باعتبار (الذكريات) ملابساً ..!


ستكون
جميلة ..لأنك ماعدت تستطيع ارتداءها !
وجميلة جدا ..لأنك لن تحاول ارتداءها!
وجميلة جدا جدا ..لأنها ذهبت لغيرك!



بعضها تنسى أين وضعته آخر مره وبعضها الآخر يظهر أمامك كلما فتحت الخزانة !
وبعضها يختفي في الوقت الذي تكون في أمس حاجة إليه ...فتطفق تبحث عنها في إجابات الآخرين!


باعتبار (الحياة ) متجراً للملابس!
فسيكون الوحيد..الذي ندخله ..ونغادره
عراةً





أين حبيبي الآن؟




إستقبلته وأكرمته مع ضيفه

Align Centerذلك الحبيب الذي دخل فؤادي وتدلل بحناني
وإن غاب هاجت عيوني


قد لا تتصوروا ما أكّنه له من حب
كنت دائماً أعيش على ذكراه
وأفرح بلقائه
ويزداد شوقي لهيباً إليه
ويعطش كل مافيني إن تأخر عني


أين حبيبي الآن؟


قد رحل ذلك الحبيب إلى مكان بلا عنوان
أجبرته الظروف على الرحيل
وتركني أهيم على وجهي

لماذا جنيت عليً أيها الحب
ولماذا تركتني وحيدة
أقاسي لوعة الحياة ومرارتها

هل تعود يوماً يا حبيبي

سؤال يسيطر على كياني .... هل يعود يوماً
لكن الإجابة عنه معلقًة في حبال القدر

إذا عاد يوماً
ما الذي سيجده
سوى حطام قلب تكسًر بسبب حبه
قلب أضناه السهر والتعب والإنتظار

أذا عاد يوماً
هل يمكن أن يجد له مكاناً في قلبي
بعد كل هذا الفراق وهذا العذاب
والنسيان والهجر واللاً مبالاة

خطاب من امرة حمقاء


يا سيدي العزيز
هذا خطاب امرأة حمقاء
هل كتبت إليك قبلي امرأة حمقاء؟
اسمي انا ؟ دعنا من الأسماء
رانية أم زينب
أم هند أم هيفاء
اسخف ما نحمله ـ يا سيدي ـ الأسماء
يا سيدي
أخاف أن أقول مالدي من أشياء
أخاف ـ لو فعلت ـ أن تحترق السماء
فشرقكم يا سيدي العزيز
يصادر الرسائل الزرقاء
يصادر الأحلام من خزائن النساء
يستعمل السكين
والساطور
كي يخاطب النساء
ويذبح الربيع والأشواق
والضفائر السوداء
و شرقكم يا سيدي العزيز
يصنع تاج الشرف الرفيع
من جماجم النساء
لا تنتقدني سيدي
إن كان خطسيئاً
فإنني اكتب والسياف خلف بابي
وخارج الحجرة صوت الريح والكلاب
يا سيدي
عنترة العبسي خلف بابي
يذبحني
إذا رأى خطابي
يقطع رأسي
لو رأى الشفاف من ثيابي
يقطع رأسي
لو انا عبرت عن عذابي
فشرقكم يا سيدي العزيز
يحاصر المرأة بالحراب
يبايع الرجال أنبياء
ويطمر النساء في التراب
لا تنزعج
يا سيدي العزيز ... من سطوري
لا تنزعج
إذا كسرت القمقم المسدود من عصور
إذا نزعت خاتم الرصاص عن ضميري
إذا انا هربت
من أقبية الحريم في القصور
إذا تمردت , على موتي
على قبري
على جذوري
و المسلخ الكبير
لا تنزعج يا سيدي
إذا انا كشفت عن شعوري
فالرجل الشرقي
لا يهتم بالشعر و لا الشعور
الرجل الشرقي
لا يفهم المرأة إلا داخل السرير
معذرة .. معذرة يا سيدي
إذا تطاولت على مملكة الرجال
الأدب الكبير ـ طبعاً ـ أدب الرجال والحب كان دائماً
من حصة الرجال
والجنس كان دائماً
مخدراً يباع للرجال
خرافة حرية النساء في بلادنا
فليس من حرية
أخرى ، سوى حرية الرجال
يا سيدي
قل ما تريده عني ، فلن أبالي سطحية . غبية . مجنونة . بلهاء فلم اعد أبالي
لأن من تكتب عن همومها
في منطق الرجال امرأة حمقاء
ألم اقل في أول الخطاب أني
امرأة حمقاء ؟